heavy 2

 

سيتم عرض بعض أحدث دبابات القتال والمركبات المدرعة من صناعة الدفاع الأوروبية والأمريكية الأسبوع المقبل في أثينا ، في سياق معرض الدفاع الدولي DEFEA 2023.

عادت الدبابات والعربات المدرعة إلى مركز الاهتمام بسبب الاستخدام المكثف في ساحات القتال في أوكرانيا ، ولكن أيضًا بعد إعلان اهتمام اليونان بتحديث جزء من قواتها المدرعة. قبل بضعة أشهر فقط ، دخل تحديث Leopard 2A4 في نطاق الحكومة اليونانية ، بعد مقترحات من قبل المجلس العسكري الأعلى وهيئة الأركان العامة للجيش اليوناني. ستتاح لزوار DEFEA الفرصة للتعرف على التطورات ورؤية دبابة القتال الهائلة Leopard 2A4 من Krauss Maffei Wegmann عن قرب. سيبلغ الخبراء أيضًا عن النطاق الكامل للتحديث الذي طورته الشركة المصنعة. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تزويد Leopard بدرع خارجي نشط وسلبي إضافي طورته الشركة اليونانية EODH.

هناك أيضًا اهتمام يوناني قوي بالمركبات المدرعة البرمائية AAV7A1 من BAE Systems ، والتي ستكون موجودة أيضًا في DEFEA 2023. أثينا مهتمة بالحصول على 76 مركبة لتغطية احتياجات اللواء البحري 32 واستبدال جزئيًا LCVP القديمة. تلقى الطلب اليوناني الضوء الأخضر من وزارة الخارجية ومن المتوقع خطاب القبول (LoA) من أجل بدء عملية التفاوض مع حكومة الولايات المتحدة.

هناك أيضًا اهتمام خاص بمركبة المشاة القتالية CV90 من BAE Systems ، والتي سيتم تقديمها في إصدار MkIV الذي يشتمل على جميع التقنيات المبتكرة التي طورتها الشركة. من المتوقع أن تلفت المركبة IFV التي يبلغ وزنها 32 طنًا والمصممة للقوات المسلحة السويدية الانتباه باعتبارها واحدة من أكثر الأنظمة اكتمالاً من نوعها. تحظى فئة IFV بتقدير كبير ، وبالطبع لا يمكن أن يكون KF41 Lynx من Rheinmetall Landsysteme غائبًا عن DEFEA. أصبح Lynx بالفعل في نطاق أثينا ، كجزء من اتفاقية مع ألمانيا ستتضمن إنشاء خط إنتاج في اليونان.

"Philoctetes" ، مركبة Nexter VBCI المدرعة ، ستكون أيضًا في أثينا. مجهزة ببرج معركة T40 مع مدفع 40 ملم ، وقاذفة صواريخ Akeron-MP المضادة للدبابات من MBDA ، بالإضافة إلى محطة أسلحة يتم التحكم فيها عن بعد بمدفع رشاش 12.7 ملم ، تم تقديم VBCI إلى هيئة الأركان العامة للجيش اليوناني ، بينما وقعت NEXTER و Hellenic DefenceSystems اتفاقية تعاون استراتيجي لتطوير مركبة قتالية متكاملة ، والتي ستغطي احتياجات الجيش اليوناني.

سيتم تقديم المركبة المدرعة "Hoplite" في نسخة مضادة للدبابات مزودة بمدفع 20 ملم وقاذفات صواريخ موجهة. كما ستقدم الشركة المصنعة لـ "Hoplite" ، EODH ، نموذجًا أوليًا للبرج للمركبات المتعقبة "ليونيداس" التي يمتلكها الجيش اليوناني والحرس الوطني القبرصي.

من بين المركبات ذات العجلات ، تبرز ENOK الألمانية (مركبة دورية خفيفة مدرعة) من ACS Armored Car Systems ، بالإضافة إلى إصدار ENOK 9.5 الأكبر ونسختها المحمولة جواً ENOK AB. ENOK هي مركبة تكتيكية مفصلية تخدم في القوات المسلحة الألمانية وتعتمد على هيكل Mercedes G-Class. يعد ENOK AB Tankhunter أحد أكثر التكوينات إثارة للاهتمام للمركبة ، وهو مجهز بصواريخ SPIKE الموجهة. مشارك آخر مثير للاهتمام هو مركبة Polaris Special Operations من North Aegean Slops ، بالإضافة إلى المركبات ذات الأغراض الخاصة من AADS و IVECO و EDGE مع LRSOV (مركبة العمليات الخاصة طويلة المدى).

سيتم لفت الانتباه أيضًا إلى مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع Zuzana 2 ذات العجلات من طراز Konstrukta Defense السلوفاكي بعيار 155 ملم ، و OERLIKON Twin Gun GDF009 ، بالإضافة إلى ZU-23 من WB Electronics.