المؤسسة العسكرية ………..والوعود الزائفة


المؤسسة العسكرية ………..والوعود الزائفة


أولا توجد في قلوبكم ذرة رحمة ؟أو ليس لديكم ضمير حي  ؟؟؟ ألا يكفي ما فعلتموه فينا منذ عدة سنوات وأنتم تستغلوننا مقابل وعود كاذبة زائفة؟ ألم يحن الوقت كي يتم طي ملف أسرشهداءحرب الصحراء نهائيا ؟؟
 رد الاعتبار، جبر الضرر، التكريم والانصاف ،كلها مطالب حقوقية  اجتماعية لم تر النور طيلة ازيد من اربعة عقود رغم تأسيس   مؤسسة الحسن التاني للأعمال الإجتماعيةلقدماءالعسكريين وقدماءالمحاربين مؤسسة بعيدة كل البعد عن الهدف الذي خلقت لأجله وابانت عن عجزها وقصر نضرها لا نصاف شهيد الوطن . ولا ترقى لتطلعات أسر شهداء حرب الصحراء رغم التعليمات الملكية .بل زادت في معاناة هذه الشريحة وفي تهميشها وفي اقصائها ،مما زاد في توسيع الهوة بين الشعب والمؤسسات وفي قبر وتبخير روح الوطنية والمواطنة ،شعب أصبح يرى أن التضحية من أجل الوطن هو حماقة ،اذ كلما دخلت في حوار مع أي شخص ،يكون جوابه ،انتم نتاج التضحية ،اذا فالتضحية أصبحت معادلة صعبة تكلل بالتفقير والتهميش والتحقير والاستخفاف . 
فعجزكم وعدم جديتكم في التعاطي الإيجابي مع مطالب هذ الشريحة ،سيجر الويلات وستكون نتائجه وخيمة على الوطن ،فتلاعبكم بهذا الملف هو لعب بالنار ،نار سينكوي بها الجميع .وسيتسبب في تغلغل الحقد وكراهية الانتماء لهذا البلد .


ابن يعيش مصطفى 
عضو المكتب الوطني
للجمعية الوطنية لأسر
شهداء ومفقودي واسرى
الصحراء المغربية

Publier un commentaire

0 Commentaires