ما الجهات التي تقف وراء رفع التقارير المغلوطة المتعلقة بقضية اسر شهداء ومفقودي حرب الصحراء المغربية،لسمو الأميرة الجليلة لالةمريم ؟؟؟


ما الجهات التي تقف وراء رفع التقارير المغلوطة المتعلقة بملف اسر شهداء ومفقودي الصحراء المغربية، لسمو الأميرة الجليلة لآلة مريم ؟؟؟


    هناك تساؤل  مطروح و صارت الإجابة عليه ضرورية .
 ما نريد معرفته، هو مدى معرفة صاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم بصفتها رئيسة المصالح الإجتماعية للقوات المسلحة  الملكية بما يحدث من انتهاكات لإنسانية أسر الشهداء، من أرامل، و أبناء ،و ذوي الحقوق منهم..
هل تصل لسموها تقارير عن الواقع المزري الذي تعيشه هذه الشريحة؟ أم ما يوضع على مكتبها مجرد تقارير مغلوطة، تتستر على المسؤولين المكلفين بحل مشاكل هذه الأسر و المكلفين من طرف سموها على الإشراف المباشر على الملفات الإجتماعية لهذه الفئة التي تستحق كل التكريم والتقدير .لا التهميش ،والاقصاء، وعدم أخذ مطالبها على محمل من الجد .

إن ما يوجد بالتقارير المرفوعة لسموها. و ما نصت عليه الأوامر الملكية، لا علاقة له بالواقع المرير الذي تعيشه هذه الأسر.
 فالأوامر الملكية واضحة و صريحة في معالجة هذا الملف. 

   كقانون مكفولي الامة   33\97 .

    و الامر الملكي الصادر ب 2007/7/11  و الذي ينص على توفير السكن اللائق  لأسر الشهداء .

   و الأمر الصادر ب 1987/12/4 ،المتعلق بتفويت المساكن (التي استفاذ منها اسر الشهداء من وكالة السكنى والتجهيزات العسكرية ) الى قاطنيها بدرهم رمزي.

    و في سنة  2001 تم اعطاء الاوامر الملكية لوزير الداخلية لتبليغ الولاة والعمال لاعطاء الاسبقية  لاسر الشهداء ومساعدتهم والأخذ بيدهم 

  فمن العار و المعيب لدولة بهذه العراقة أن يوصم تاريخها بنقطة سوداء مثل هذه.و يرمى أبناء و  أرامل رجالاتها الذين ماتوا في خدمة وحدة ترابها.
و من العار أكثر، الكذب و خداع سموها و طمس الحقائق المريرة التي تشوه تاريخ وطننا.
بالله علينا كيف نرضى أن تتوسل و تتسول أرملة و إبنة شهيد مؤسسات الدولة وكذا المارة لأجل تقديم يد العون لهم.
أين الحق في دولة الحق و القانون..إذا لم تكرم عائلات الشهداء فمن أولى منهم بالتكريم، والانصاف ، والعيش الكريم...
أكثر من أربع عقود و لازالت العديد من عائلات الشهداء بلا سكن و لا عمل و لا حتى تطبيب.من يتحمل مسؤولية هذه الكارثة الإنسانية ؟
نلتمس من سمو  الأميرة رئيسة المصالح الإجتماعية للقوات المسلحة الملكية النظر في هذا الملف و الإطلاع على أسباب الخلل فيه .ومساءلة ومحاسبة كل من تورط في ستر وطمس وتغيير الحقائق والتقارير المقدمة لسموكم وكل من ساهم في قهر وتهميش وعدم انصاف  هذه الشريحة .

احمزاوي محمد
عضو المكتب الوطني
للجمعية الوطنية لأسر
شهداء ومفقودي واسرى
الصحراء المغربية

Publier un commentaire

0 Commentaires