http://www.almoharib.com/2014/01/blog-post_28.html
كولونيل مغربي يتهم ضباطا كبار بالتواطؤ ضده
الكولونيل يتهم ضباطا كبارا بالتواطؤ ضده
اتهم ضابط  سابق بالقوات المسلحة الملكية الجوية أحيل على التقاعد ضباطا كبارا برتب عالية بالتواطؤ ضده و إحالته على التقاعد نتيجة الأمراض الخطيرة التي أصيب بها نتيجة "الحرب" الممنهجة التي مورست ضده،و يرجع الضابط الأسباب إلى كون محاربيه اضطروا إلى إقالته حتى يرتاحون من مطالبه العادلة ،و عدم قبوله بمجموعة من الممارسات التي يجرمها القانون العسكري.
زوجة الكولونيل تراسل الملك
و سبق لزوجة الضابط الذي كان يشغل مهمة " مهندس ضابط بتجهيزات الملاحة للطائرة" أن وجه رسالة إلى الملك عبر ديوانه ،باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية،حيث تشرح (الزوجة) تفاصيل معاناة زوجها مع مجموعة من الضباط الكبار.
و تقول المشتكية في الرسالة الموجهة إلى الملك ،أن زوجها (رتبة كولونيل) سبق له و طلب النقص من ثمن اكتراء المنزل الذي يقطناه بالقاعدة الجوية بسيدي يحيى ،ليتفرغ لمصاريف إبنته المعدمة.
و تضيف الرسالة أن الزوجين اضطرا إلى اكتراء شقة صغيرة بمدينة القنيطرة،قبل أن تفاجأ الزوجة من منعها من ولوج منزلها بالقاعدة الجوية الذي كان زوجها لا زال يشغله و به مجموعة من الحاجيات و الأثات،حيث تم منع الزوجة بأمر من قائد القاعدة الجوية بسيدي يحيى،و تعرض المنزل للإتلاف و سرقة أثاثه.
الزوجة تتهم ضابطين بعدم تطبيق الأوامر و عرقلة مجهودات زوجها
و رغم موافقة الإدارة على طلب الإعفاء من أداء ثمن المنزل فإن ضابطا مسؤولا برتبة (كولونيل ماجور) رفض تطبيق هذا الإعفاء و تركه حبيس الرفوف ضدا على أوامر رؤسائه،بل إنه فرض على زوجها الحصول على أجرته بالقاعدة الجوية لسلا في ظروف مهينة بجانب مجموعة من الجنود ذوي الرتب الصغرى ،و هو الأمر الذي تمنعه القوانين العسكرية حسب تصريح الزوجة للموقع.
و حسب تصريحات الزوجة فإن قائد القاعدة الجوية الخامسة بسيدي سليمان يعمل جاهدا على عرقلة أي محاولة من زوجها من أجل تسوية وضعيته ،خصوصا في ظل الوضع المادي و الصحي المزري الذي أصبحت تعيشه العائلة في ظل عدم توصل الضابط المحال على التقاعد بمستحقاته المالية،التي لا زال ينتظرها منذ ستة أشهر تقريبا،فملف التقاعد يعرف عراقيل كبيرة تقول الزوجة أن الضابط قائد القاعدة الجوية بسلا له فيها اليد الطولى ،ب "تورط" مفتش القوات المسلحة الملكية الجوية حسب تصريحاتها .
دعوى التخريب و السرقة لازالت عالقة بإدارة الدفاع الوطني
و أضافت زوجة "الكولونيل" أن حتى الدعوى القضائية المتعلقة بسرقة و تخريب أثاث المنزل لا زالت عالقة بمديرية العدل العسكري بإدارة الدفاع الوطني ،و مجددا تتهم المشتكية نفس الضباط بعرقلة أي مجهود يرمي إلى حصول زوجها على مستحقاته و استرجاع كرامته التي ضاعت لأسباب مجهولة رغم قضائه لما يفوق الثلاثين سنة في الخدمة العسكرية كضابط (كولونيل) مشهود له بالكفاءة و النزاهة حسب تعبير مصرحتنا.
المفتش المساعد للقوات الجوية يمنع المساعدات عن الزوج الكولونيل
و تقول الزوجة في معرض حديثها أن أحد الضباط الكبار الذي يشغل مهمة المفتش المساعد للقوات المسلحة الملكية الجوية قد أعطى تعليماته لمسؤولي الأعمال الإجتماعية بعدم تقديم أي مساعدة لزوجها باعتباره (الزوج الكولونيل) أقدم على رفع دعوى قضائية.
وضعية مأساوية للأسرة ماديا و صحيا
و في الأخير تؤكد الزوجة على الوضعية المزرية ماديا و صحيا ،التي أصبحت تعيشها العائلة نتيجة سلوكات الضباط الكبار التي مورست على زوجها،خصوصا و الضباط "المتهمين" ينتمون إلى نفس المنطقة الجغرافية،حيث تشتكي الزوجة من ضيق اليد في ظل الأمراض الخطيرة التي أصبع يعاني منها زوجها و انعكاسات ذلك على نفسية أطفالهما
.   ياسر أروين www.almoharib.com